التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المحارب بايك دونغ سو Warrior Baek Dong Soo.. مصير الإنسان بيده


 المحارب بايك دونغ سو Warrior Baek Dong Soo


المحارب بايك دونج سو Warrior Baek Dong Soo

معلومات تقنية:

اسم المسلسل:  :Warrior Baek Dong Soo
الاسم بالعربي :المحارب بايك دونغ سو
الفئة: تاريخي، إثارة
عدد الحلقات:  29
البلد المنتج :كوريا الجنوبية
شبكة العرض: SBS

قصة المسلسل:

على خلفية المناورات السياسية في جوسون بين مختلف الفصائل ، وتحديداً تلك التي قادها الملك جيونجو، والسفير تشينغ، والسيّاف الياباني كينزو، ومنظمة القتلة هوكسا تشورونغ، فإن المسلسل عبارة عن دراما تتناول قيم الأخوة والصداقة والوفاء والشرف.

تبدأ القصة في عام 1743 عندما دمر الأمير سادو نصبًا تاريخيًا صينيًا مهينًا لشعب كوريا، الأمر الذي استغله فصيل نورون (حزب سياسي معارض آنذاك) للمطالبة بالإطاحة به، ما دفع ببايك سا غوينغ، وهو رجل مقرب من الأمير، إلى تحمل مسؤولية الأخير فوافق على إعدامه بدلاً منه.

من خلال القيام بذلك، يُدين بيك سا غوينع عائلته. فيعهد زوجته الحامل إلى صديقه كيم غوانغ تيك وسا مو.

يتم تفتيش جميع المنازل من قبل رجال الحرس للعثور على زوجة الجاني الحامل، لكن الأخيرة استطاعت الاختباء بشق الأنفس على حساب العديد من المعاناة لإخفاء بطنها المنتفخ. أخيرًا، وبعد 10 أشهر من الحمل، تلد على حساب حياتها، بايك دونغ سو، الذي ولد مشوها وما زال في خطر.

كيم جوانغ تايك، أفضل مبارز بالسيف في جوسون، يضحي بأحد ذراعيه في مقابل حياة الطفل عندما يتم اكتشاف الأخير. إلا أنه بسبب هروبه من عدد من القتلة الذين كانوا يترصدونه هو والطفل، ترك الأخير بين الصخور قرب بحيرة ليستدرج القتلة إلى مكان بعيد عنه، ليجده أحد المسافرين ويأخذه إلى منزل سامو.

في إحدى المناطق الريفية، يقوم صديق آخر لبايك سا غوينع، على مضض، بتربية ابنه ذي الشعر الداكن، يو وون، والمقرر أن يكون قاتلًا.

سيجتمع الصبي مع تشون، زعيم القتلة الذين ينتمون إلى منظمة سرية تدعى Black Snakes، والذي سيصبح سيده ومعلمه ويرسله إلى Samo وBaek dong soo لمراقبتهما. 

الشخصيات الرئيسية:

المحارب بايك دونغ سو Warrior Baek Dong Soo

جي تشانغ ووك  Ji Chang-wook في دور بايك دونغ سو Baek Dong-soo :المبارز الذي يغير مصير الأمة كعضو في الحرس الملكي.


المحارب بايك دونغ سو Warrior Baek Dong Soo

يو سونغ هو  Yoo Seung-ho في دور يو وون Yeo Woon: يو وون صديق دونغ سو وعدوه اللدود في نفس الوقت. يعيش في الظل داخل منظمة غامضة من القتلة والتي يصبح قائدا لها فيما بعد، وتهدف إلى الإطاحة بالأسرة الحاكمة.

المحارب بايك دونغ سو Warrior Baek Dong Soo


يون سو يي Yoon So-yi في دور هوانج جين جو Hwang Jin-joo: صديقة الطفولة لدونغ سو. وابنة جي غا أوك وكيم غوانغ تايك.

المحارب بايك دونغ سو Warrior Baek Dong Soo

شين هيون بن Shin Hyun-bin في دور يو جي سون  Yoo Ji-sun: مقربة من الأمير سادو،  وفي وقت لاحق حبيبة دونغ سو وون.

المحارب بايك دونغ سو Warrior Baek Dong Soo

تشوي مين سو Choi Min-soo  في دور تشون Chun: قاتل محترف وزعيم منظمة القتلة، ومعلم Yeo Woon.

المحارب بايك دونغ سو Warrior Baek Dong Soo


جون كوانغ ريول  Jun Kwang-ryul في دور كيم غوانغ تايك Kim Gwang-taek: أفضل مبارز في جوسون، ومعلم Dong-soo.

ما يستفاد من المسلسل:

  • الإنسان هو من يحدد مصيره بيده.
  • لا يجب على الشخص الاستسلام، وعليه أن يؤمن بأن باستطاعته تغيير قدره إلى ما هو أحسن، وأن لا يعتمد على ما يقوله الآخرون في حقه على أنه من المسلمات.
  • الأصدقاء الحقيقيون هم الذين مهما غابوا فإن علاقتهم ببعضهم البعض لا تتغير بتغير الظروف، وعند الحاجة تجدهم.
  • الجشع الزائد عن حده  يؤدي بصاحبه إلى التهلكة.
  • لا تحكم على الناس من مظهرهم أو تصرفاتهم، فكم من شخص تحكم الظروف عليه بأن يكون سيئا لكن إن وجد من يرشده إلى الطريق الصحيح أو وجد من يعامله بطريقة حسنة يصبح شخصا جيدا بسبب تلك المعاملة وذاك الإرشاد.


تقييم السلسلة:

IMDB: 8/10
تقييمي الشخصي: 8






تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Deep Rooted Tree .. أحرف من دم

Deep Rooted Tree   .. أحرف من دم معلومات تقنية : اسم المسلسل: Deep Rooted Tree نوع الدراما:   تاريخي، أكشن عدد الحلقات:   24 البلد المنتج:   كوريا الجنوبية شبكة العرض:  SBS قصة المسلسل: تدور أحداث مسلسل  Deep Rooted Tree في القرن الخامس عشر وتتحدث عن بداية حكم الملك سيجونغ، الذي تسبب عن طريق الخطأ في وفاة والد زوجته وعبيدهم من أجل إنقاذهم من والده الوحشي، الملك تايجون، وخلال هذا الهجوم نجا اثنان من العبيد الصغار، Ddol-bok وصديقته Dam ، لكن لا أحد منهما يعرف أن الآخر قد نجا.   Ddol-bok يتهم الملك ويقسم على قتله للانتقام لموت كل من أحبهم. قضى عدة سنوات ليصبح محاربًا عظيمًا. فيما أصبحت Dam ، التي لديها ذاكرة فوتوغرافية، سيدة في البلاط تحت اسم So-yi (شين سي كيونج)، غير أنها كانت تشعر بالذنب بسبب دورها في وفاة العبيد الآخرين لدرجة أنها أصبحت بكماء. يعود Ddol-bok إلى القصر تحت اسم Kang Chae-yoon   ( Jang Hyuk ) لقتل الملك. ومع ذلك، تورط في التحقيق في الغموض المحيط بوفاة العديد من العلماء المقربين من الملك. كانت الوفيات ناتجة عن منظمة سرية تدعى "ال

مسلسل هايتشي Haechi.. عندما يسيطر جشع السلطة

 مسلسل هايتشي  مسلسل هايتشي Haechi. معلومات تقنية: اسم المسلسل:   هايتشي النوع:   تاريخي، أكشن عدد الحلقات:   24 البلد المنتج:   كوريا الجنوبية شبكة العرض: SBS قصة المسلسل: تدور أحداث مسلسل هايتشي خلال فترة حقبة جوسون وتتبع أربعة أشخاص من خلفيات مختلفة انضموا سويا لمساعدة يي جيوم، الأمير يونينج (الملك المستقبلي يونججو) على اعتلاء العرش وإصلاح ساهينبو (وهو مكتب مسؤول عن مراقبة المسؤولين واكتشاف الفساد الحكومي ومراقبة الأخلاقيات العامة). الشخصيات الرئيسية: جونغ إيل وو  Jung-Il-Woo  في دور يي جيوم  Yi Geum : الأمير يونينغ (الملك المستقبلي يونغجو) وهو   أمير ذكي وحماسي يتعرض للتمييز بسبب تاريخ والدته السيئ. غو أه را  Go-Ah-Ra  في دور تشون يو جي  Cheon Yeo-ji :  مخبرة شرطة تحقق في الجرائم. لديها موهبة في فنون الدفاع عن النفس واللغات الأجنبية وتعتبر أفضل محقق في Saheonbu . كوون يول  Kwon Yool  في دور باك مون سو  Park Moon-soo : رجل عاطفي يسعى للعدالة ويهدف إلى حماية الفقراء والفقراء. يستعد لامتحان الخدمة المدنية ليصبح موظفًا عامًا.

13 دراما جديدة من K-Drama.. مقررة في شهر مارس لا تفوتكم

13 دراما جديدة من K-Dramas d .. مقررة في شهر مارس لا تفوتكم مع اقتراب الربيع، وتغير الموسم تتجدد الأعمال الدرامية، وبهذه المناسبة نضع بين أيديكم أفضل 13 عملا دراما ينتظرها الكوريين وعشاق الدراما الكورية بفارغ الصبر. " Nobody Knows " (لا أحد يعرف)   فريق العمل:   Kim seo hyung, Ryu Deok Hwan, Park Hoon, Ahn Ji Ho, Kim Sae Ron, Jang Young Nam. تاريخ العرض: 2 مارس توقيت العرض: الاثنين والثلاثاء على الساعة 9 :40 مساء بتوقيت كوريا، على قناة SBS القصة: "لا أحد يعرف" يتناول موضوع الشباب المعرضين للخطر الذين ربما كانت ستتغير حياتهم لو كانوا محاطين بالبالغين الجيدين والبالغين الذين يبذلون قصارى جهدهم لحمايتهم. تلعب كيم سيو هيونغ دور تشا يونج جين، وهي محققة أهملت حياتها الشخصية لمدة 19 عامًا لبلوغ هدفها. قد تبدو في حالة خراب، لكنها شخص لها قلب دافئ. "   Memorist "   (صاحب الذاكرة) فريق العمل:   Yoo Seung Ho, Lee Se Young, Jo Sung Ha, Go Chang Suk, Jun Hyosung, Yoon Ji On  وغيرهم. تاريخ العرض: 11 مارس