التخطي إلى المحتوى الرئيسي

Deep Rooted Tree .. أحرف من دم


Deep Rooted Tree .. أحرف من دم


Deep Rooted Tree، أحرف من دم، الدراما الكورية، الدارما التاريخية، جوسون، كوريا الجنوبية، هانغول



معلومات تقنية:

اسم المسلسل: Deep Rooted Tree
نوع الدراما: تاريخي، أكشن
عدد الحلقات: 24
البلد المنتج: كوريا الجنوبية
شبكة العرض: SBS

قصة المسلسل:


تدور أحداث مسلسل Deep Rooted Tree في القرن الخامس عشر وتتحدث عن بداية حكم الملك سيجونغ، الذي تسبب عن طريق الخطأ في وفاة والد زوجته وعبيدهم من أجل إنقاذهم من والده الوحشي، الملك تايجون، وخلال هذا الهجوم نجا اثنان من العبيد الصغار، Ddol-bok وصديقته Dam، لكن لا أحد منهما يعرف أن الآخر قد نجا.

 Ddol-bok يتهم الملك ويقسم على قتله للانتقام لموت كل من أحبهم. قضى عدة سنوات ليصبح محاربًا عظيمًا. فيما أصبحت Dam، التي لديها ذاكرة فوتوغرافية، سيدة في البلاط تحت اسم So-yi (شين سي كيونج)، غير أنها كانت تشعر بالذنب بسبب دورها في وفاة العبيد الآخرين لدرجة أنها أصبحت بكماء.

يعود Ddol-bok إلى القصر تحت اسمKang Chae-yoon  (Jang Hyuk) لقتل الملك. ومع ذلك، تورط في التحقيق في الغموض المحيط بوفاة العديد من العلماء المقربين من الملك. كانت الوفيات ناتجة عن منظمة سرية تدعى "الجذور الخفية"، والتي تم إنشاؤها منذ فترة طويلة من قبل أنصار Jeong Do-jeon ، بهدف إعطاء المزيد من السلطة للوزراء في مقابل إعطاء سلطة أقل للملك. وكان الملك تايجونغ (والد الملك سيجونغ) قد قتل جيونج دو جيون وجميع أفراد عائلته، باستثناء ابن أخته، جيونغ جي جون، الذي أصبح زعيم "الجذور الخفية" وعاش متخفيا إلا أنه كان قريبا من الملك سيجونغ.

سرعان ما نعرف أن الملك سيجونغ، بمساعدة So-yi وعلماء Hall of Worthies، عملوا لسنوات في مشروع سري يتعلق بإنشاء الأبجدية الكورية للرعايا الكوريين حتى يستقلوا عن الأبجدية الصينية التي كانت مسيطرة آنذاك على شعب جوسون.

تشاء الأقدار عن يلتق كل من Kang Chae-yoon و So-yi، ويعرفا بعضهما، فتبدأ So-y في التحدث، وعندما أظهرت لـ Chae-yoon الأبجدية البسيطة التي تعمل عليها وتصف له كيف ستمنح عامة الناس المزيد من القوة والمعرفة، اقتنع الأخير بالعمل مع الملك بدلاً من قتله.
بالمقابل، يعتقد جيونغ جي جون Jeong Gi-joon أن الأبجدية الجديدة تشكل تهديدًا للنظام الكونفوشيوسي فقرر إيقافها بأي ثمن لدرجة أنه قتل ابن الملك سيجونغ إلا أن الأخير أصبح أكثر تصميماً.

وفي اليوم الذي سيتم فيه الإعلان عن الأبجدية بشكل علني، تصاب كل من So-y و Chae-yoon بإصابات قاتلة على أيدي أعضاء "الجذور الخفية". ومع ذلك، وبفضل تضحياتهم، كان الحدث ناجحًا وبدأ الشعب في استخدام الهانغول (الأبجدية الكورية).

الشخصيات الرئيسية:


هان سوك كيو في دور الأمير يي دو / ملك سيجونغ

هان سوك كيو، Deep Rooted Tree، أحرف من دم، الدراما الكورية، الدارما التاريخية، جوسون، كوريا الجنوبية، هانغول

مبتكر الأبجدية الكورية (الهانغول). خلال سنواته المبكرة كملك، كان يى دو على علاقة متوترة مع والده، وحمّل رؤية معاناة وموت الناس (بما في ذلك عائلة زوجته) لنفسه، خلال فترة حكم والده المستبد. بعد وفاة والده وزوجته سوهيون، يوظف يي دو (المعروف الآن باسم الملك سيجونغ) كانغ تشاي يون كمحقق (لا يعلم أنه هو نفس الصبي الذي أنقذه قبل سنوات)، ليساعده فيما بعد في إنشاء الهانغول. اكتشف فيما بعد أن تشاي يون هو نفس الصبي الذي حاول قتله.


يانج هيوك في دور كانغ تشاي يون / دودول بوك

يانج هيوك، Deep Rooted Tree، أحرف من دم، الدراما الكورية، الدارما التاريخية، جوسون، كوريا الجنوبية، هانغول


تحول العبد السابق إلى عضو في الحرس الملكي وبعد ذلك محققا في خدمة الملك سيجونغ. عندما كان طفلاً، قام Ddol-bok بحماية والده المعاق ذهنيًا من السخرية من الخدم الآخرين الذين يخدمون أسرة الملكة. في وقت لاحق، قُبض على والد Ddol-bok وضُرب، وتوفي في النهاية أمامه وأمام صديقة طفولته So-yi.

على الرغم من أن الملك سيجونغ أنقذه، فإن دول بوك لا يعرف ذلك، ولأنه يلوم سيجونغ على وفاة والده، فقد تعهد بالانتقام منه بقتل الملك.

يصبح جنديًا تحت اسم جديد، ويتدرب أيضًا تحت إشراف سيد فنون القتال يدعى لي بانج جي، الذي علّمه فنون القتال.


شين سي كيونج في دور سو يي / دام

شين سي كيونح، Deep Rooted Tree، أحرف من دم، الدراما الكورية، الدارما التاريخية، جوسون، كوريا الجنوبية، هانغول


صديقة تشاي يون التي أنقذت عندما كانت طفلة من قبل زوجة سيجونغ وأصبحت سيدة محكمة. خلال سنواتها الأولى كسيدة في المحكمة، اعتذرت يي دو عن دورها في وفاة عائلتها. تشعر بالذنب تجاه دورها في وفاة رفاقها العبيد لدرجة أنها أصبحت بكماء، لا تستطيع التحدث. لعبت دورا مهما في إنشاء "الهانغول" (الأبجدية الكورية) بسبب ذاكرتها الفوتوغرافية.

ما يستفاد من المسلسل:


لا ينفع الندم إن لم تكن الإرادة للتغيير.

ستجد العديد ممن يحاولون عرقلتك.. لكن قاوم واستمر في مساعيك لتحقيق مآربك.

أي مشروع يحتاج إلى تفكير عميق وفريق كفؤ لإنجاحه.

استعينوا على قضاء حوائجكم بالسر والكتمان.

من الجميل مراجعة الأفكار إن كانت خاطئة.

تقييم المسلسل:


IMDB: 8.2/10

تقييمي الشخصي: 9



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مسلسل هايتشي Haechi.. عندما يسيطر جشع السلطة

 مسلسل هايتشي  مسلسل هايتشي Haechi. معلومات تقنية: اسم المسلسل:   هايتشي النوع:   تاريخي، أكشن عدد الحلقات:   24 البلد المنتج:   كوريا الجنوبية شبكة العرض: SBS قصة المسلسل: تدور أحداث مسلسل هايتشي خلال فترة حقبة جوسون وتتبع أربعة أشخاص من خلفيات مختلفة انضموا سويا لمساعدة يي جيوم، الأمير يونينج (الملك المستقبلي يونججو) على اعتلاء العرش وإصلاح ساهينبو (وهو مكتب مسؤول عن مراقبة المسؤولين واكتشاف الفساد الحكومي ومراقبة الأخلاقيات العامة). الشخصيات الرئيسية: جونغ إيل وو  Jung-Il-Woo  في دور يي جيوم  Yi Geum : الأمير يونينغ (الملك المستقبلي يونغجو) وهو   أمير ذكي وحماسي يتعرض للتمييز بسبب تاريخ والدته السيئ. غو أه را  Go-Ah-Ra  في دور تشون يو جي  Cheon Yeo-ji :  مخبرة شرطة تحقق في الجرائم. لديها موهبة في فنون الدفاع عن النفس واللغات الأجنبية وتعتبر أفضل محقق في Saheonbu . كوون يول  Kwon Yool  في دور باك مون سو  Park Moon-soo : رجل عاطفي يسعى للعدالة ويهدف إلى حماية الفقراء والفقراء. يستعد لامتحان الخدمة المدنية ليصبح موظفًا عامًا.

13 دراما جديدة من K-Drama.. مقررة في شهر مارس لا تفوتكم

13 دراما جديدة من K-Dramas d .. مقررة في شهر مارس لا تفوتكم مع اقتراب الربيع، وتغير الموسم تتجدد الأعمال الدرامية، وبهذه المناسبة نضع بين أيديكم أفضل 13 عملا دراما ينتظرها الكوريين وعشاق الدراما الكورية بفارغ الصبر. " Nobody Knows " (لا أحد يعرف)   فريق العمل:   Kim seo hyung, Ryu Deok Hwan, Park Hoon, Ahn Ji Ho, Kim Sae Ron, Jang Young Nam. تاريخ العرض: 2 مارس توقيت العرض: الاثنين والثلاثاء على الساعة 9 :40 مساء بتوقيت كوريا، على قناة SBS القصة: "لا أحد يعرف" يتناول موضوع الشباب المعرضين للخطر الذين ربما كانت ستتغير حياتهم لو كانوا محاطين بالبالغين الجيدين والبالغين الذين يبذلون قصارى جهدهم لحمايتهم. تلعب كيم سيو هيونغ دور تشا يونج جين، وهي محققة أهملت حياتها الشخصية لمدة 19 عامًا لبلوغ هدفها. قد تبدو في حالة خراب، لكنها شخص لها قلب دافئ. "   Memorist "   (صاحب الذاكرة) فريق العمل:   Yoo Seung Ho, Lee Se Young, Jo Sung Ha, Go Chang Suk, Jun Hyosung, Yoon Ji On  وغيرهم. تاريخ العرض: 11 مارس