التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الرئيس الكوري يكرم طاقم "Parasite" بحفل غذاء بالبيت الأزرق


الرئيس الكوري يكرم طاقم "Parasite" بحفل غذاء بالبيت الأزرق



كوريا الجنوبية، عالم الدراما الكورية، parasite، الطفيليات، الأوسكار

هنأ رئيس كوريا الجنوبية مون جاي الممثلين وفريق عمل فيلم Parasite (الطفيليات) على إنجازهم التاريخي.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، فاز فيلم "Parasite" بأربع جوائز ، بما في ذلك أفضل فيلم رئيسي في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 92، وأصبح أول فيلم كوري يفوز بجائزة في حفل توزيع الجوائز المرموقة. وكانت هذه هي المرة الأولى في تاريخ أوسكار التي فاز فيها فيلم بلغة غير إنجليزية بجائزة أفضل فيلم.

ودعا الرئيس مون جاي إن، أمس الخميس، وفق ما أفاد موقع "سومبي" الكوري، الممثلين والموظفين المشاركين في إنتاج وتوزيع الفيلم إلى مأدبة غذاء في مقر الرئاسة بالبيت الأزرق.
وقال الرئيس مون جاي إن، إنه فخور بأن "الطفيلي" تميز بتاريخ صناعة السينما الكورية وكذلك جوائز الأوسكار.

كوريا الجنوبية، عالم الدراما الكورية، parasite، الطفيليات، الأوسكار

وأضاف: "جوائز الأوسكار هي أرقى وأكبر مهرجان سينمائي في العالم، ولكن كما أشار المخرج بونغ [جون هو] فقد تم انتقادها لكونها "مهرجان سينمائي محلي". ومع ذلك، ونظرًا لأن 'Parasite' والمخرج بونغ كانا استثنائيين للغاية، فقد تمكنا من اختراق الحاجز الذي واجهته الأفلام غير الناطقة بالإنجليزية والاعتراف بهما كأفضل فيلم وأفضل مخرج. هذا يجعلني فخور بشكل خاص".

وبالإشارة إلى الإنجازات الدولية العديدة التي حققها فنانو K-pop مثل BTS و K الدراما والموسيقيين الكلاسيكيين الكوريين، تابع الرئيس الكوري: "لقد انتقلت الثقافة الكورية من الضواحي إلى وسط العالم، وأصبحت معترف بها في جميع مجالات الثقافة. أعتقد أن هذا كله يرجع إلى شغف الجميع وعملهم الشاق، بما في ذلك المخرج بونغ، وأود أن أشكرهم مرة أخرى".

كما أقر الرئيس مون جاي بوجود عدم توازن القوى في الإنتاج، وكذلك في نظام التوزيع لصناعة الأفلام وقال: "أنا أفهم بعمق الرسالة الاجتماعية التي يظهرها فيلم"الطفيلي". لا توجد المشكلة في كوريا فحسب، بل في جميع أنحاء العالم، ولكن التفاوتات قد عززت إلى درجة تشبه عودة ظهور النظام الطبقي. إن محاربة هذا النوع من عدم المساواة هي السياسة الرئيسية لإدارتي، لكن هناك الكثير من المعارضة لها، وهذا يقلقني لأن نتيجة جهودنا لا تظهر على الفور".

كوريا الجنوبية، عالم الدراما الكورية، parasite، الطفيليات، الأوسكار


فيما يتعلق بصناعة السينما، وعد رئيس كوريا الجنوبية بإدخال ساعات عمل قياسية ونظام يعمل لمدة 52 ساعة في الأسبوع، لتحسين سياسات الرفاه للعاملين في هذه الصناعة، كما وعد بوضع سقفً لعدد العروض المسرحية لتجنب الاحتكار، وتقديم الدعم لأكاديميات السينما لمساعدة صناعة السينما على الازدهار. وأضاف: "ومع ذلك، فإننا لن نتدخل".

من جانبه قال المخرج Bong Joon Ho من "Parasite": "أنا ممتن، ويشرفني أن أكون هنا. لقد صدمت لرؤية الرئيس يتحدث بجواري".

وأضاف موجها كلامه للرئيس: "عند تهنئتك للفيلم ومعالجتك للثقافة الجماهيرية الكورية وصناعة السينما، وفي النهاية الوصول إلى موضوع تشاباجوري، كان خطابك يشبه صفحتين تقريبًا من النص. لا يبدو أنك حفظتها، ويبدو أنك قادر على كشف كل أفكارك لأنك كنت تفكر باستمرار في هذه المشكلات، لذلك أتساءل كيف تفعل ذلك؟ كشخص يكتب، أشعر بالصدمة بعد سماع أنك تتحدث ببلاغة باستخدام تدفق منظم جيدًا من المنطق واستخدام الكلمات بشكل مثالي من أجل خطاب كامل ومتطور".

وتابع: "من [إطلاق الفيلم] في مهرجان كان السينمائي العام الماضي ونزهات الأوسكار إلى كوريا وفرنسا والعديد من البلدان الأخرى، كانت رحلة طويلة. أنا سعيد جدًا باختتام الرحلة الطويلة إلى البيت الأزرق مع الرئيس والسيدة الأولى بشرف".

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Deep Rooted Tree .. أحرف من دم

Deep Rooted Tree   .. أحرف من دم معلومات تقنية : اسم المسلسل: Deep Rooted Tree نوع الدراما:   تاريخي، أكشن عدد الحلقات:   24 البلد المنتج:   كوريا الجنوبية شبكة العرض:  SBS قصة المسلسل: تدور أحداث مسلسل  Deep Rooted Tree في القرن الخامس عشر وتتحدث عن بداية حكم الملك سيجونغ، الذي تسبب عن طريق الخطأ في وفاة والد زوجته وعبيدهم من أجل إنقاذهم من والده الوحشي، الملك تايجون، وخلال هذا الهجوم نجا اثنان من العبيد الصغار، Ddol-bok وصديقته Dam ، لكن لا أحد منهما يعرف أن الآخر قد نجا.   Ddol-bok يتهم الملك ويقسم على قتله للانتقام لموت كل من أحبهم. قضى عدة سنوات ليصبح محاربًا عظيمًا. فيما أصبحت Dam ، التي لديها ذاكرة فوتوغرافية، سيدة في البلاط تحت اسم So-yi (شين سي كيونج)، غير أنها كانت تشعر بالذنب بسبب دورها في وفاة العبيد الآخرين لدرجة أنها أصبحت بكماء. يعود Ddol-bok إلى القصر تحت اسم Kang Chae-yoon   ( Jang Hyuk ) لقتل الملك. ومع ذلك، تورط في التحقيق في الغموض المحيط بوفاة العديد من العلماء المقربين من الملك. كانت الوفيات ناتجة عن منظمة سرية تدعى "ال

مسلسل هايتشي Haechi.. عندما يسيطر جشع السلطة

 مسلسل هايتشي  مسلسل هايتشي Haechi. معلومات تقنية: اسم المسلسل:   هايتشي النوع:   تاريخي، أكشن عدد الحلقات:   24 البلد المنتج:   كوريا الجنوبية شبكة العرض: SBS قصة المسلسل: تدور أحداث مسلسل هايتشي خلال فترة حقبة جوسون وتتبع أربعة أشخاص من خلفيات مختلفة انضموا سويا لمساعدة يي جيوم، الأمير يونينج (الملك المستقبلي يونججو) على اعتلاء العرش وإصلاح ساهينبو (وهو مكتب مسؤول عن مراقبة المسؤولين واكتشاف الفساد الحكومي ومراقبة الأخلاقيات العامة). الشخصيات الرئيسية: جونغ إيل وو  Jung-Il-Woo  في دور يي جيوم  Yi Geum : الأمير يونينغ (الملك المستقبلي يونغجو) وهو   أمير ذكي وحماسي يتعرض للتمييز بسبب تاريخ والدته السيئ. غو أه را  Go-Ah-Ra  في دور تشون يو جي  Cheon Yeo-ji :  مخبرة شرطة تحقق في الجرائم. لديها موهبة في فنون الدفاع عن النفس واللغات الأجنبية وتعتبر أفضل محقق في Saheonbu . كوون يول  Kwon Yool  في دور باك مون سو  Park Moon-soo : رجل عاطفي يسعى للعدالة ويهدف إلى حماية الفقراء والفقراء. يستعد لامتحان الخدمة المدنية ليصبح موظفًا عامًا.

13 دراما جديدة من K-Drama.. مقررة في شهر مارس لا تفوتكم

13 دراما جديدة من K-Dramas d .. مقررة في شهر مارس لا تفوتكم مع اقتراب الربيع، وتغير الموسم تتجدد الأعمال الدرامية، وبهذه المناسبة نضع بين أيديكم أفضل 13 عملا دراما ينتظرها الكوريين وعشاق الدراما الكورية بفارغ الصبر. " Nobody Knows " (لا أحد يعرف)   فريق العمل:   Kim seo hyung, Ryu Deok Hwan, Park Hoon, Ahn Ji Ho, Kim Sae Ron, Jang Young Nam. تاريخ العرض: 2 مارس توقيت العرض: الاثنين والثلاثاء على الساعة 9 :40 مساء بتوقيت كوريا، على قناة SBS القصة: "لا أحد يعرف" يتناول موضوع الشباب المعرضين للخطر الذين ربما كانت ستتغير حياتهم لو كانوا محاطين بالبالغين الجيدين والبالغين الذين يبذلون قصارى جهدهم لحمايتهم. تلعب كيم سيو هيونغ دور تشا يونج جين، وهي محققة أهملت حياتها الشخصية لمدة 19 عامًا لبلوغ هدفها. قد تبدو في حالة خراب، لكنها شخص لها قلب دافئ. "   Memorist "   (صاحب الذاكرة) فريق العمل:   Yoo Seung Ho, Lee Se Young, Jo Sung Ha, Go Chang Suk, Jun Hyosung, Yoon Ji On  وغيرهم. تاريخ العرض: 11 مارس